العناية بشعر الأطفال - An Overview

Wiki Article



كل النصائح التي ذكرناها في الفقرة الأولى كافية تمامًا للعناية بشعر طفلك في عمر السنتين، ولكن انتبهي لأن الزيوت وحدها لا تكفي، التغذية وشرب الماء عنصران رئيسيان في المعادلة، فاهتمي بتغذية طفلك من أجل نموه بشكل عام ونمو شعره بشكل خاص، الخضراوات والفواكه والماء ما يمنح البشرة والشعر النمو والحيوية التي تظل معها طوال العمر.

يجب الحرص على اختيار الانواع المخصصة للاطفال والتي تناسب عمر طفلك ، وتلك التي لا تحتوي على أي مواد ثقيلة أو مواد مسببة للحساسية أو مواد مضرة ، لذا عليكِ اختيار المنتجات بعناية شديدة ويفضل أن تحتوي علي مواد طبيعية خالصة وتجنب المواد التي تحتوي علي الكحوليات والمواد الكيميائية الضارة ومن افضل هذه المنتجات اليك :

مقالات هامة ايضاً لمزيداً من التفاصيل حول كيفية العناية بالاطفال الرضع

ضعي البلسم بعد غسل الشعر بالشامبو، ثم اشطفي المنتج من شعر طفلك بالماء الدافئ، واختاري بلسمًا لطيفًا ومناسبًا للأطفال.

سلمى أبو ضيف وزوجها يواصلان الاحتفال بزفافهما بطقوس غريبة

تغطية شعر الطفل بقبعة بلاستيكية عند الذهاب إلى برك السباحة المختلفة، نظراً لاحتوائها على كميةٍ من الكلور، والذي يسبب تقصف الشعر.

غسل الشعر يومياً من الأمور الخاطئة التي قد تؤدي إلى زيادة جفاف الشعر وتساقطه، فينصح بغسل الشعر مرتين في الأسبوع انقر على الرابط فقط.

 ويمكن أن يولد طفلك بشعر كثيف وناعم ويتغير الوضع في أثناء السنة الأولى، ليظهر أثر جينات الشعر المجعد الغالبة وتسيطر على الوضع، فتتغير طبيعة شعره إلى الشكل النهائي الذي يستمر معه طوال عمره.

لا تستخدمي الفرشاة أبدًا مع الشعر الكيرلي، استخدمي مشطًا ذا أسنان واسعة.

ابتعدي تماماً عن الحلوى والوجبات السريعة وأيضا المواد الحافظة في نظام طفلك الغذائي، فتلك الأطعمة لا تحتوي على العناصر الغذائية التي يحتاجها الطفل في بداية حياته، بالإضافة إلى أنها قد تتسبب في حدوث الأمراض للأطفال.

كل شهرين قصي أطراف الشعر الصغيرة من النهايات فقط لمنح شعر طفلك شكلًا جيدًا وسميكًا.

نغلي كمية مناسبة من أوراق الكاري مع القليل من زيت جوز الهند.

 وعندها يتوقف شعره عن النمو ويمر بمرحلة التساقط، بعدها يبدأ من جديد في النمو بشكله وطبيعته الجديدة التي تستمر معه طيلة حياته.

استخدمي المشط الواسع، خاصةً إذا كان شعر الطفل سريع التشابك.

Report this wiki page